الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 08:46 م

دورة الاختبارات والتوظيف بين جامعة القاهرة ومؤسسة الاختبارات الصينية الدولية

الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة
شارك الان

في إطار تعزيز التعاون الدولي وتعميق الروابط بين الجامعات، نظمت جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، الدورة الأولى في مصر لاختبارات HSK للدراسة والتوظيف بالتعاون مع مؤسسة الاختبارات الصينية الدولية.

وأكد الدكتور الخشت على انفتاح الجامعة على جميع الثقافات والحضارات العالمية، مشيراً إلى أهمية تفعيل التبادل الطلابي بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية. وشارك في الدورة 22 جامعة صينية متقدمة في مختلف التخصصات، مما يُعتبر فرصة لتعزيز التفاعل الحضاري بين مصر والصين.

وأوضح الدكتور الخشت أن تعزيز التبادل الطلابي يتجسد في زيادة عدد الطلاب المصريين الدارسين في الصين، وكذلك العكس، معبرًا عن تفاؤله بمستقبل مصر والشباب المصري.

من جهته، أشار المستشار التعليمي الصيني إلى أن الدورة تعتبر منصة لتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والصينية، مؤكدًا على دورها في تعريف الشباب المصري باللغة والحضارة الصينية.

كما أكد نائب رئيس جامعة جيجيانغ أن العلاقات بين مصر والصين تستند إلى حضارات عريقة، وأشاد بتزايد التعاون في مجال التعليم العالي والعلوم الإنسانية.

في الختام، أثنى رئيس الشركة الدولية للاختبارات الصينية على تعاون الحكومة والمدارس المصرية في دعم اختبارات HSK، مشيرًا إلى ريادة مصر في تعليم اللغة الصينية، ومؤكدًا أهمية هذه الدورة في تقديم خدمات متبادلة للتعلم والتدريب والتوظيف.